المجموعات

15 نصيحة للبقاء في الشتاء للمزرعة

15 نصيحة للبقاء في الشتاء للمزرعة

الصورة: ألين / فليكر

يمكن أن يكون الشتاء مصدر ارتياح للعديد من المزارعين ، الذين يرحبون بالراحة التي يحتاجون إليها بشدة بعد موسم نمو طويل ، ولكن قد يكون أيضًا فترة عصيبة. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المتجمدة والثلج والصقيع والجليد إلى إحداث فوضى في أرضك ومنزلك والمباني الملحقة والحيوانات ، وتجعلك تشعر بالعزلة عن بقية مجتمعك. ومع ذلك ، لا يجب فقد كل شيء خلال موسم البرد. فيما يلي بعض طرق البقاء على قيد الحياة حتى حلول فصل الربيع.

1. تغطية النباتات واستخدام المحاصيل الغطاء

قد تندهش من رؤية المدة التي يمكن أن تتدلى فيها حديقتك الخريفية مع القليل من غطاء الصف. تم تصميم هذه المادة لمنع برودة النباتات وللحفاظ على الحرارة من حولها ، وهي تأتي بسماكات متنوعة. في فترات البرد الشديد ، ضع أغطية الصفوف فوق النباتات مباشرة ، ثم قسم آخر فوق الأطواق للحماية المزدوجة.

يجب أن تحتوي أجزاء حديقتك التي لا تحتوي على محاصيل صالحة للأكل للحصاد على محاصيل تغذي التربة. تغطي محاصيل الغطاء التربة وتوفر نظمًا جذرية لعلم الأحياء الدقيقة تحت السطح لاكتساب العناصر الغذائية والاحتفاظ بها. تفقد التربة العارية الرطبة في الشتاء تغذية التربة ، لكن محاصيل الغطاء تحافظ على التربة حية وصحية حتى الربيع.

2. تجنب الماء المثلج

يعد الحفاظ على المياه من التجمد أحد أكبر وأهم التحديات التي تواجه المواشي في الشتاء. تحتاج الماشية إلى الكثير من المياه في الشتاء ؛ الثلج لا يكفي. لحسن الحظ ، يمكن أن تساعد العديد من الأجهزة ذات الأسعار المعقولة في رفع هذا القلق عن كتفيك - بعضها يطفو ، والبعض الآخر يسخن الحاوية نفسها وبعضها يدور في الماء مثل الخور.

إذا كان الوصول إلى الكهرباء يمثل مشكلة ، فيمكنك استخدام بعض الحيل: الخزانات الأكبر ، على سبيل المثال ، لديها كتلة حرارية أكبر ، وبالتالي سيحتفظ الماء بقدر أكبر من حرارته. يمكنك أيضًا عزل الخزان أو وضعه في سقيفة محمية من الرياح ، طالما يمكن للحيوانات الوصول إليه.

3. سد الريح

يمكن لمعظم الماشية تحمل درجات حرارة منخفضة جدًا ؛ إنها الريح التي لا يستطيعون تحملها. سواء كنت تقوم بتدوير الماشية أم لا ، قم بتوفير فترات راحة للرياح أثناء الانخفاضات الباردة في درجات الحرارة. ازرع حوافًا كثيفة من الأشجار على طول السياج أو استخدم حواجز مادية ، مثل الحظائر أو البوابات ذات البطانيات ، حتى تتمكن حيواناتك من الخروج من الرياح.

4. توفير المأوى الجاف

كما يقول المثل ، "الماعز يمكن أن تبلل ، أو الماعز يمكن أن تبرد. لكن الماعز لا ينبغي أن تبلل و البرد." أو بعبارة أخرى: الماشية بحاجة إلى مكان جاف للذهاب إليه. هذا ليس بالضرورة أن يكون في الداخل ؛ التبن يعمل بشكل جيد للفراش. يجب أن تكون متاحة لهم عندما تهب عاصفة ممطرة قبل موجة البرد.

بعد قولي هذا ، من الجيد أيضًا أن يكون لديك شكل من أشكال المأوى لإبعاد المطر عن حيواناتك. هناك العديد من القصص المحزنة عن المزارعين الذين وجدوا مواشيهم مجمدة على الأرض بعد العواصف الجليدية ، ولكن يمكن تجنب ذلك. يمكن أن يتناسب الملجأ ببساطة مع حجم القطيع ، مثل ملجأ متنقل يمكن أن يتضاعف ككوخ ظل في الصيف ، أو يمكن أن يكون حظيرة صغيرة. يلجأ الكثير من المزارعين أيضًا إلى الهياكل النسيجية كبدائل رخيصة للحظائر ؛ تخيل دفيئة كبيرة بغطاء بلاستيكي أبيض.

5. تربية سلالات هاردي

مثل كل الأشياء الزراعية تقريبًا ، فإن أفضل طريقة لتجنب مشاكل الثروة الحيوانية في الشتاء هي تربية أو شراء حيوانات أكثر صلابة. بالنسبة للتكاثر ، سيأخذ هذا الأمر ملاحظة الحيوانات التي تنمو أفضل طبقة وتفقد أقل حالة بعد أقسى النوبات. للشراء ، قد يشمل ذلك ببساطة شراء مخزون من الحيوانات الأكثر صلابة. تذكر دائمًا ، على الرغم من ذلك: يمكنك تحريك الماشية شمالًا وغربًا ، ولكن لا تحركها أبدًا جنوبًا أو شرقًا - وهذا يعني أنه إذا كنت تريد بقرة أقوى ، فلا تذهب بعيدًا شمالًا للحصول عليها أو قد يكون الصيف حيث سوف تواجه مشاكل. ركز على علم الوراثة وليس الموقع.

6. تغذية القش في الخريف

يدرك الكثير من رعاة الرعي الدوراني قيمة تغذية التبن مبكرًا للاحتفاظ بعشب أفضل خلال الشتاء. تكمن الفكرة في تخزين أعشاب الخريف ، لذلك من خلال توفير التبن في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ، فأنت في الواقع تنقذ الأعشاب المتساقطة من الأكل. سيوفر لك هذا التبن في يناير ويتركك تذهب إلى الشتاء مع الحيوانات السمينة.

7. تناوب الحيوانات بانتظام

يمكن أن يؤدي التأثير الكبير للماشية في مكان واحد إلى إتلاف العشب لمدة عام كامل أو أكثر. تخلق تراكيز الحيوانات بقعًا طينية قد تبقي حيواناتك رطبة وباردة وتتحول إلى أعشاب في الربيع. قم بتدوير حيواناتك في الشتاء قدر الإمكان ، أو امنحها مساحة أكبر للتجول لمنعها من البقاء في أي منطقة لفترة طويلة جدًا.

8. إطعام في الليل

قد تكون ليالي الشتاء صعبة على الحيوانات ، ولكن وفقًا لخدمات الإرشاد بجامعة ولاية نورث داكوتا "إدارة الشتاء لقطيع البقر": "إن إطعام الأبقار في وقت متأخر من النهار أثناء البرد القارس سيزيد من إنتاج الحرارة أثناء الليل من خلال نشاط الأكل و اجترار. " هذه نصيحة رائعة من منطقة تعرف شيئًا أو اثنين عن فصول الشتاء القاسية!

9. حماية الأعلاف الخاصة بك

تحتاج القوارض إلى الغذاء في الشتاء ، مثلها مثل أي حيوان آخر ، ويمكنها بسهولة تدمير وغزو إمدادات الأعلاف التي لا يتم حفظها بأمان. تأكد من الاحتفاظ بأي علف أو معادن أو حبوب تكميلية في صناديق مقاومة للقوارض حتى لا تشجع (وتكاثر) المخلوقات الأكثر فائدة.

10. فكر في المبارزة

من المحتمل أن تشكل الأمطار المتجمدة خطرًا أكبر من أي نوع آخر من الطقس الشتوي - ليس فقط على الماشية والأسلاك الكهربائية والأشجار ، ولكن على سياجك. يمكن للأمطار المتجمدة أن تتسطح وتقصير السياج الكهربائي ، وتحرر ماشيتك للعالم. إذا كانت التوقعات تشير إلى هطول أمطار متجمدة ، ففكر في إضافة القليل من الدعم الإضافي في المناطق الأكثر عرضة للخطر. قد تكون الدعوة إلى هطول أمطار متجمدة سببًا كافيًا لإحضار قطيعك إلى الحظيرة وبعيدًا عن الأسوار المتساقطة وفروع الأشجار المتساقطة والفراء الجليدي.

11. إنشاء مراكز الولادة

إذا كنت تتوقع صغار الحيوانات هذا الشتاء ، فقم بإعداد مكان دافئ وآمن في حالة ما إذا قرر الصغار القدوم أثناء الطقس تحت الصفر. لا شيء تقريبًا أكثر استعدادًا لدرجات الحرارة المنخفضة أكثر من الطفل الرطب. ستحتاج إلى منطقة جافة لتحاضن الأم ، لذا احتفظ بقشة صغيرة للفراش وقم على الأقل ببناء مأوى مؤقت الآن ، حتى لا تضطر إلى القيام بذلك أثناء الطيران. إذا جاء البرد والرضع في نفس الوقت ، سيكون لديك بالفعل الكثير لتفعله.

12. تهوية الحظيرة الخاصة بك

يعني تخزين مجموعة من الحيوانات في مكان واحد أيضًا تخزين مجموعة من الرطوبة والأمونيا ومسببات الأمراض والغبار هناك أيضًا. يجب أن تتمتع أي حظيرة تخطط لإيواء الحيوانات فيها لفصل الشتاء بتهوية مناسبة ، وإلا فقد ينتهي الأمر بالحيوانات بمشاكل شديدة في الجلد والعين والجهاز التنفسي. التهوية لا تعني الرياح القوية. تأكد من أن الهواء يمكن أن يتحرك ولكن لا يزال لدى الحيوانات وسيلة للبقاء بعيدًا عن الحركة المذكورة إذا لزم الأمر.

13. تمرن على حيواناتك

أحد الجوانب السلبية الكبيرة الأخرى لإبقاء الحيوانات في الداخل هو عدم ممارسة الرياضة. من الجيد لصحتهم وعضلاتهم ورفاهيتهم العامة أن تجعلهم يتحركون. حتى مجرد السماح لهم بالذهاب إلى مرعى ثلجي لهذا اليوم يمكن أن يكون له تأثير كبير على قدرتهم على التعامل مع البرد وبدء الربيع في حالة جيدة.

14. تأمين قوة النسخ الاحتياطي

سواء كان ذلك للأسوار الكهربائية أو سخانات المياه أو المنزل فقط ، فإن وجود مصدر احتياطي للكهرباء للحفاظ على تشغيل أي منها أو جميعها ليست فكرة سيئة أبدًا. في الواقع ، القليل من الأشياء يمكن أن تخرجك من الازدحام بشكل أسرع من المولد المحمول الجيد.

15. مانع الموقد

أخيرًا ، لا يمكننا أن ننسى أن نحافظ على دفئنا. تأكد دائمًا من حشو المناشف أسفل الأبواب ، وسد النوافذ ، وتركيب مواد تجريدية من الطقس عند الاقتضاء ، وإبقاء أبواب الخزانة مفتوحة أثناء نوبات البرد واستبدال مرشح الفرن. بخلاف ذلك ، تنطبق نفس القواعد على فصل الشتاء كما في مزرعتك: اشرب الكثير من الماء ، ومارس الرياضة ، وتناول الكثير من الأطعمة شديدة الصلابة ، واعتني بنفسك. مزرعتك بحاجة إليك!

قوائم العلامات


شاهد الفيديو: افضل تصميم للأقفاص مضاده للحشرات و تحافظ على صحة الكلب - V#29 (يوليو 2021).