مثير للإعجاب

Bouncin 'Babes

Bouncin 'Babes



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

بقلم كارول إيكاريوس وجون بارباجيلو وهيذر سميث توماس

الربيع هو حقًا وقت بهيج في المزارع. يبدأ العشب في التحول إلى اللون الأخضر مرة أخرى ، وتبدأ الأزهار في التفتح ، وبالنسبة لمعظمنا الذين لديهم حيوانات تتكاثر ، يكون الربيع عندما يصل الأطفال. موسم الولادة هو فترة عمل شاق ، ولكنه أيضًا فترة مكافأة عظيمة.

كن مستعدا
الولادة هي حالة حياة أو موت. إذا كنت جديدًا في هذه العملية ، فقد تطلب من الطبيب البيطري أو المربي المتمرس أن يكون حاضرًا في وقت المزاح. إذا ظهرت مشكلة مزاح ، فقد فات الأوان لاستدعاء طبيب بيطري.

اقرأ عن المشاكل وكيفية التعامل معها قبل مزاح الوقت. فيما يلي بعض الموارد للمساعدة.

موسوعة كونتري ليفينج
بقلم كارلا إيمري

تربية حليب الماعز بالطريقة الحديثة
بقلم جيري بيلانجر

الكتيب العشبي الكامل للمزرعة والإسطبل
بقلم جولييت دي بايراكلي ليفي

سواء كنت تتطلع إلى مهر من فرسك المفضلة ، أو عجل من تلك البقرة اللطيفة ، أو بعض الحملان أو بعض الأطفال ، فهناك بعض الأشياء الشائعة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  1. الولادة هي عملية طبيعية ومعظم الحيوانات قادرة على القيام بذلك دون تدخل منك. قد يتسبب القلق بشأنهم في مزيد من المتاعب ، حيث يزيد من إجهادهم. "الصبر فضيلة" ، كما يقول المثل القديم ، وهذا ينطبق بشكل خاص على وقت الولادة. راقب وساعد إذا كان عليك ذلك ، ولكن حاول أن تدع الطبيعة تأخذ مجراها.
  2. المفتاح الحقيقي لإنجاب أطفال سعداء وبصحة جيدة هو وجود أمهات سعيدة وصحية. إن توفير التغذية الممتازة أثناء الحمل هو أهم دور تلعبه في ضمان قيام أمهاتك بوظائفهن بشكل جيد: تحتاج حيواناتك الحامل والمرضعة إلى ماء إضافي وبروتين إضافي وطاقة إضافية في وجباتها الغذائية ، خاصة في الشهر الأخير قبل الولادة ، لتحفيز إنتاج الحليب. ومع ذلك ، تجنب الخطأ الشائع المتمثل في زيادة السمنة لديهم ، مما يخلق مجموعة من المشاكل لكل من الأمهات والأطفال. خلال الشهر الماضي ، يمكن للجنين أن يبدأ فعليًا في الضغط على الأعضاء الداخلية مثل المعدة (أو المعدة في حالة الأبقار والأغنام والماعز) ، لذا فإن إطعام أجزاء أصغر بشكل متكرر أفضل من إطعام جزء كبير واحد يوميًا.
  3. بعد ولادة الأطفال ، يحتاجون إلى لبأ الأم في أسرع وقت ممكن. إنه مليء بالأجسام المضادة التي ستساعدهم على محاربة الكائنات المعدية في بيئتهم. إذا لم يكن من الممكن إطعام لبأ الأم (بسبب الوفاة أو المرض أو الرفض ، على سبيل المثال) ، يمكنك استبدال اللبأ من حيوان آخر (عادة ما يحتفظ المزارعون ببعضها مجمدة لهذا الغرض فقط) أو الحصول على منتج تجاري (متوفر من الطبيب البيطري الخاص بك) ).

حمل
الأغنام غزيرة الإنتاج. التوائم شائعة ، التوائم الثلاثة ليست غير شائعة ، وبالنسبة لبعض السلالات ، فإن التوائم الرباعية والخماسية هي احتمال واضح. قد لا تتمكن ماماس التي لديها أكثر من اثنين من تربيتها جميعًا ، لذا راقب الحملان الصغيرة للتأكد من أنها تنمو جيدًا. خطط للتغذية بالزجاجة أو التطعيم ، وربط الحمل بأم بديلة ، إذا لم يحصلوا على ما يكفي من الطعام. متوسط ​​الحمل للأغنام 148 يومًا ؛ النعجة لديها فترة شبق لمدة 16 يومًا.

متى تساعد
كقاعدة عامة ، اترك الأم تذهب بمفردها حتى:

  • إنها تظهر عليها علامات الإرهاق الكامل ويبدو أنها تستسلم.
  • تظهر إحدى الأرجل الأمامية وأنف الطفل ، بينما لا تظهر الساق الأخرى.
  • هناك ساقان يمين أو ساقان يسرى تظهران (مشكلة في التوائم المختلطة).
  • الطفل يظهر ، لكن أمي لم تحرز أي تقدم خلال 20 دقيقة.
  • لقد كانت في حالة مخاض واضح لبضع ساعات دون أي علامات على التغيير. (ملاحظة: تستغرق الأمهات لأول مرة وقتًا أطول من المؤقتات القديمة ، لذلك إذا بدت قوية ، فاجعلها تذهب قبل ثلاث ساعات على الأقل من الشفاعة).

هناك بعض ممارسات تربية الأغنام التي يمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا تم إجراؤها قبل أسابيع قليلة من موعد استحقاق النعجة. يمكن أن تساعد هذه الممارسات ، مثل القص إذا سمح الطقس ، أو الانشقاق والتواجه إذا كان الجو لا يزال شتاءً قليلاً ، في الحفاظ على بيئة نظيفة للحمل حديث الولادة وإزالة العوائق التي تجعل من الصعب على الأطفال حديثي الولادة الرضاعة.

القص يزيل الصوف تمامًا. المنشعب هو إزالة الصوف من الأجزاء العلوية الداخلية من الساقين ، وحول الفخذين ، وحول الضرع ؛ الوجه (ويعرف أيضًا باسم wigging) يزيل الصوف من حول الوجه. تشمل مزايا هذه الممارسات ما يلي:

  • من الأسهل التنبؤ بموعد ولادة النعجة.
  • أسهل للمساعدة في الحمل ، إذا لزم الأمر.
  • يسهل على الحملان العثور على الحلمات (ويمنعها من امتصاص الصوف المتسخ).
  • من الأسهل بالنسبة للنعاج رؤية حملانهم.
  • فرصة أقل للنعاج الكذب على الأطفال حديثي الولادة.

مع اقتراب الوقت ، سوف يسقط الحمل (أو الحملان) في الرحم ، مما يعطي النعجة مظهرًا مدعومًا ومغمورًا ، وموقفًا مضطربًا. من المحتمل أن تقوم النعجة ببعض الشخير عند النهوض أو الاستلقاء. ستختار مكانًا للحمل وتستلقي بعيدًا عن بقية الأغنام ، وأحيانًا تخدش الأرض قبل الاستلقاء. قد تنهض وتبتعد وتستلقي بشكل متكرر. ابحث عن فرجها للاسترخاء ويكون لونه ورديًا قليلاً في اليوم أو اليومين الأخيرين قبل الولادة. من الشائع أن يكون لدى النعاج إفرازات مخاطية طفيفة ، والتي يمكن أن تكون شفافة إلى حد ما أو بها دماء قليلاً. قد تتغير عاداتها الغذائية أيضًا ، على الرغم من أنه من المعروف أن النعاج تبتعد ببساطة عن حوض العلف وتقطر حملًا.

عادة ما تحصل الأم على الحق في العمل لعق المولود الجديد ؛ إذا لم يكن الأمر كذلك ، امسح المخاط من أنفه وضعه على رأس النعجة على الفور حتى تتمكن من التعرف عليه على أنه ملكها. قد يكون للحمل الذي يعاني من صعوبة في التنفس مخاط زائد في الحلق والرئتين ، لذا أمسكه بأمان من رجليه الخلفيتين وأعطيه تقلبات عدوانية - قوة الطرد المركزي ستطرد المخاط عادةً - مع التأكد من خلو رأسه من أي العقبات. إذا كان الجو باردًا نوعًا ما ولم تجفف النعجة جيدًا (والذي يحدث غالبًا عندما لا يزال لديها المزيد من الحملان في الطريق) ، فقد ترغب في الحصول على منشفة وتساعد على تجفيف الطفل.

ستستيقظ الحملان وتحاول البدء في الرضاعة بسرعة. إذا لم يتمكن الحمل من إيجاد الحلمة والحصول على الحليب في غضون 15 دقيقة تقريبًا ، فابدأ وحاول المساعدة. في بعض الأحيان ، يتطلب هذا ببساطة إمساك فم الطفل الصغير فوق الحلمة. في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر أخذ حمل واحد أو أكثر بعيدًا وتربيته في زجاجة (خاصة بالنسبة للنعاج التي لديها ثلاثة أو أكثر من الحملان). إحدى الطرق المؤكدة لمعرفة ما إذا كان الحمل يحصل على الحليب هو مشاهدة ذيله: بالنسبة للحملان التي تحصل على الحليب ، فإن ذيولها الصغيرة تتأرجح ذهابًا وإيابًا مثل العلم في نسيم جيد. إذا لم يكن الذيل متحركًا ، فقد تواجه مشكلة. الحمل الذي يحصل على الحليب سيكون له أيضًا بطن منتفخ ، في حين أن أحدًا ليس به بطن غائر ويتراكم جلده في ثنايا. كن يقظًا في أول يومين أو ثلاثة أيام للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. - م

مزاح
في حظيرتنا أنجبنا أكثر من 75 طفلاً - 21 طفلاً العام الماضي وحده. عندما يبدأ المخاض ، نكون مستعدين لحالات الطوارئ ، ولكن لحسن الحظ لن تكون مساعدتنا مطلوبة عادة. غالبًا ما نجلس مدهشًا ، نشاهد معجزة أخرى تحدث.

بعد حوالي 150 يومًا ، ستظهر جوانب الأنثى الحامل مجوفة أسفل عمودها الفقري السفلي لأن الطفل الأول يستعد للولادة. العمل على بعد ساعات فقط. إذا كانت الأرنبة تلهث أو تنفخ أو تشخر أثناء الضغط ، فقد بدأ المخاض. ضعي الأرنبة في حظيرة بها فراش نظيف ، مثل القش ، واجمع مستلزمات الولادة.

نستخدم دلاء مخلل مع أغطية. أحدهما مليء بمناشف الحمام النظيفة والقديمة. والآخر يحتوي على قفازات مطاطية ويود ومواد طوارئ مثل دبس السكر والزجاجات البلاستيكية ذات الحلمات والمحاقن والكتب المرجعية ومسدس الغمر. تحافظ الدلاء على كل شيء صحي وتوفر مقاعد أثناء الانتظار.

يجب أن تستغرق الولادة الخالية من المتاعب ساعة واحدة فقط أو نحو ذلك. من المحتمل أن تمشي الظبية في دوائر ، مخلب الأرض ، تستلقي لتقلصات ثم تنهض وتمشي مرة أخرى. عندما يتم مسحها وتوسعها بما يكفي للولادة ، فإنها عادة ما تستلقي للضغط.

يجب أن يظهر كيس الماء أولاً ، مع إظهار كل من الحوافر الأمامية والأنف. أي عرض مختلف يتطلب التدخل. عند وضعه بشكل صحيح ، يجب أن يصاب رأس الطفل ونصفه الأمامي بانكماش واحد وبقية الطفل في تقلص آخر. قم بإزالة المخاط من الأنف والفم بإصبعك حتى قبل خروج النصف الثاني.

امسك الطفل بمنشفة وافحص تنفسه. سوف ينقطع الحبل أثناء الولادة أو تمضغه الظبية وتأكله. جفف الطفل لتجنب البرودة ، ثم انقله إلى منشفة نظيفة. اغمس منطقة الحبل السري أو السرة في اليود لمنع العدوى. إذا كان الجو باردًا ، ضع زجاجة بلاستيكية سعتها 2 لتر تحتوي على ماء الصنبور الساخن في المنشفة لإبقاء الطفل دافئًا.

تعدد الولادات أمر طبيعي ويجب أن يأتي الأشقاء بسرعة ، لذا راقب الأرنبة بعناية بحثًا عن الصعوبات. قد تسرع مرة أخرى أو تقف لتشم وتلعق الطفل.

ساعد كل طفل يرضع على الظبية خلال 15 دقيقة من الولادة. أول مشروب لهم مليء باللبأ ، مما يعزز المناعة. يساعد التمريض أيضًا الأرنبة في الحصول على تقلصات أقوى لتوليد الطفل التالي أو المشيمة. قد يحاول أكل المشيمة. الماعز البري تفعل ذلك غريزيًا لتجنب جذب الحيوانات المفترسة.

أخيرًا ، أعط الظبية ماءً دافئًا مع دبس السكر كمعزز للطاقة ، ثم قم بتزويدها بالطعام والماء البارد. احتفظ بالظبية والأطفال معًا في قلم لربطهم لعدة أيام ، وفحصهم بانتظام.

انتبه للأمهات اللاتي يرفضن الأطفال ، خاصة مع توائم الأطفال. يجب أن تسمح لكل طفل بالتمريض بشكل كامل أثناء شم ذيل الطفل للتعرف عليه. تأكد من رعاية الظبية جيدًا على كلا الجانبين لتجنب التهاب الضرع.

يجب أن يرضع الأطفال كثيرًا حتى يزدهروا. راقب الأطفال لردود الفعل التمريضية القوية ومساعدة الأطفال الضعفاء على تناول الطعام بشكل متكرر.

يمكن أن يكون وقت المزاح في حظيرتنا صعبًا وفي بعض الأحيان مأساويًا. ومع ذلك ، لا شيء يضاهي مشاهدة معجزة الولادة ، ومساعدتها أحيانًا. - JB

المهر
يتراوح طول الحمل بالنسبة للأفراس من 335 إلى 340 يومًا (حوالي 11 شهرًا) ، ولكن هذا متوسط ​​فقط ؛ نادرا ما تلد الأفراس مهرا في "موعد ولادتها" وقد تلد قبل ثلاثة إلى أربعة أسابيع أو بعد ذلك.

سيمتلئ ضرعها بالحليب قبل أيام أو أسابيع قليلة من الولادة. تشير تقلصات الرحم الخفيفة إلى بدء المخاض المبكر ، مما يؤدي إلى وضع المهر للولادة مع توجيه الرأس والأرجل الأمامية نحو قناة الولادة. قد لا تظهر الفرس الكثير من العلامات الخارجية ، ولكن إذا كنت متيقظًا ، ستلاحظ تغييرًا في موقفها.

قد تكون قلقة أو تقف في زاوية بعيدة من مرعىها. سترتخي عضلات الحوض على جانبي ذيلها تمامًا وقد تخدش أو أنف من جانبها أو تغير ذيلها أو تنهض لأعلى ولأسفل عدة مرات ، لكنها ستكون مرتاحة إلى حد ما بين الانقباضات.

ومع ذلك ، أثناء المرحلة الثانية من المخاض ، ستأتي الانقباضات أسرع وأصعب مع إجهاد البطن. ستظهر الفرس المزيد من علامات الانزعاج المستمرة ، والنهوض والنزول أو مجرد الاستلقاء والتوتر حتى ولادة المهر. إذا كانت في كشك ، فتأكد من أن لديها الكثير من الفراش الطازج (القش ، بدلاً من نشارة الخشب ، حيث يمكن أن تسد نشارة الخشب الممرات الأنفية للمهر) ، لأنها قد تنخفض بشدة عند الإصابة بالألم.

سيتمزق كيس الماء (مع تدفق سائل بلون القش من فرجها) أو يخرج من الفرج قبل أن ينكسر. عندما يحدث هذا ، يجب أن يأتي المهر عبر قناة الولادة خلفه مباشرة. يجب أن يظهر كيس مائل للبياض في غضون بضع دقائق ، ويغطي المهر. إذا كان هذا الكيس مكسورًا بالفعل ، فسترى القدمين الأماميتين. بمجرد ظهور كيس الماء و / أو القدمين ، يجب أن يظهر المهر بسرعة ، مما يحرز تقدمًا سريعًا في كل مرة سلالات الفرس.

إذا ظهرت قدم واحدة فقط أو إذا لم تتقدم الولادة بسرعة ، فإن الفرس في مأزق وتحتاج إلى المساعدة على الفور. يمكن أن تكون البقرة بأمان في حالة مخاض نشط لمدة ساعة أو ساعتين ولا تزال تلد عجلًا حيًا ، ولكن إذا استغرقت الفرس أكثر من 20 أو 30 دقيقة ، فإن المهر في خطر. الفرس قوية لدرجة أنه إذا لم يكن المهر في الوضع المناسب ، فإن ضغط تقلصات البطن سيقتلها ، ويدفع حافرًا عبر رحمها أو يمزق قناة الولادة. إذا كان المهر في وضع غير طبيعي ، فأنت بحاجة إلى مساعدة احترافية.

مع المهر الكبير ، يجب أن يأتي الكتفان من خلال الحوض واحدًا تلو الآخر. عادة ما يتم تمديد إحدى القدمين الأمامية إلى أبعد من الأخرى. إذا كانت الفرس تواجه مشكلة ، اسحب إحدى رجليها الأمامية لتقدمها أكثر ومساعدة الكتفين من خلالها. بمجرد مرور الكتفين ، يجب أن يولد المهر بسرعة.

بمجرد ولادته ، ستستريح الفرس لمدة 10 إلى 20 دقيقة. يجب أن يبدأ المهر في هز رأسه (لتحرير نفسه من كيس الغشاء) والتنفس ، على الرغم من أن قدميه الخلفيتين لا تزالان في قناة الولادة. تأكد من أن الغشاء بعيد عن أنفه.

لا تسحبه أو تجبر الفرس على النهوض. لا يزال جزء من إمداد الدم للمهر داخل المشيمة في الرحم ، وينبض به لبضع دقائق بينما تستريح الفرس. إذا انكسر الحبل السري قبل الأوان بفعل قفز الفرس لأعلى أو بسحب المهر للخارج ، فقد يكون ضعيفًا. أيضًا ، بدأت المشيمة بالانفصال وشق طريقها إلى قناة الولادة ؛ إذا قفزت الفرس بسرعة كبيرة ، فسوف تسقط مرة أخرى في الرحم وستستغرق الفرس وقتًا أطول لطردها. بعد ولادة طبيعية وصحية ، ستتدلى المشيمة عندما تنهض الفرس في النهاية ، ويجب أن تتخلص من هذه الأغشية في غضون فترة زمنية قصيرة جدًا. إذا استغرقت أكثر من ساعة أو ساعتين ، فهذا غير طبيعي ويمكن أن يؤدي إلى عدوى خطيرة في الرحم. استشر الطبيب البيطري. لا تحاول أبدًا إزالة المشيمة وإلا فقد تتمزق ، وتترك قطعة داخل الرحم. - HST

ولادة
يبلغ طول الحمل للأبقار حوالي 283 يومًا (تسعة أشهر تقريبًا). الأبقار أكثر قابلية للتنبؤ من الأفراس ، وعادة ما تلد في غضون أسبوع من تاريخ استحقاقها.

قبل بضعة أيام أو أسابيع من صغر العجول ، سيمتلئ ضرع البقرة بالحليب وستصبح العضلات حول الفرج مترهلة. ستمتلئ حلماتها قبل الولادة بـ12 إلى 24 ساعة. إنها متيقظة وقلقة مع بدء تقلصات الرحم. عند حدوث التقلصات ، قد ترفس في بطنها أو تسرع السياج أو تتوقف أو تستلقي. وبين ذلك ، قد تستمر في مضغها أو تناول الطعام.

مع توسع عنق الرحم ، تدخل قدما العجل قناة الولادة ، مما يحفز البقرة على البدء في الإجهاد مع عضلات بطنها ؛ بدأ المخاض النشط. غالبًا ما يتم دفع الأغشية والسوائل المحيطة بالعجل من خلال قناة الولادة التي أمامها. قد يظهر كيس الماء (غشاء أرجواني داكن يحيط بسائل بلون القش) عند الفرج قبل أن ينكسر ، أو قد ترى ببساطة تدفق السائل إلى الخارج.

أحيانًا يأتي كيس الماء بجانب العجل أو حتى خلفه.

بمجرد أن يبدأ المخاض النشط ، تستلقي البقرة عمومًا وتبدأ في إجهاد شديد. يجب أن يظهر كيس السلى (الغشاء الأبيض) الذي يحيط بالعجل قريبًا ، مع وجود أقدام أمامية بداخله. عندما تبرز القدمان أبعد ، يجب أن يكون أنف العجل مرئيًا. في البقرة الناضجة ، يجب أن يولد العجل في غضون دقائق من ظهور القدمين إذا تم وضعه بشكل صحيح. قد تستغرق البقرة التي لها عجل أول وقتًا أطول. إذا كان العجل كبيرًا ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة من الأشغال الشاقة. إذا استغرقت بقرة أو بقرة أكثر من ساعة ، فهي بحاجة إلى المساعدة. إذا ظهر حافر أمامي واحد فقط ، أو إذا ظهر حوافران بدون رأس ، أو ظهور حوافر خلفية فقط - أو إذا تصرفت البقرة كما لو كانت في المخاض ولكن لم يحدث شيء - فهي بحاجة إلى المساعدة في ولادة العجل. إذا تم إرجاع الساق أو الرأس للخلف ، فيجب دفع ربلة الساق للخلف إلى داخل الرحم حيث توجد مساحة لتقويمها. يجب سحب العجل المتخلف للتأكد من أن الولادة ستكون سريعة بما يكفي لإخراجه قبل أن يختنق (نظرًا لأن الحبل السري سوف يتم ضغطه أو كسره عندما يخترق وركه حوض البقرة).

في الولادة الطبيعية ، ينزلق العجل سريعًا بمجرد خروج الرأس (قد يستغرق تمرير الرأس وأحيانًا الكتفين بضع سلالات صعبة). يجب أن ينكسر كيس السلى عندما ينزلق. إذا لم يحدث ذلك ، اسحبه بعيدًا عن رأسه حتى يتمكن من التنفس. عادة ما تنهض البقرة بشكل صحيح وتستدير وتبدأ بلعق عجلها. قد يستريح العجول الأول لبضع دقائق قبل النهوض ، لكن البقرة الناضجة ستقف على الفور لرعاية عجلها ، ولعق سوائل الولادة. ولعقها القاسي يحفزه على التنفس. إذا كان الكيس لا يزال فوق رأسه ، فعادة ما تلعقه وتأكله. كما أن لعقها يشجع العجل على محاولة النهوض والبحث عن الضرع لإرضاعه الأول.

تتضمن المرحلة الأخيرة من المخاض اجتياز المشيمة. تستمر البقرة في الانقباضات حيث تنفصل المشيمة ويبدأ الرحم في الانكماش. سوف تهاجر أغشية المشيمة عبر قناة الولادة وقد تتدلى بعد النهوض. ستخرج المشيمة بشكل عام في غضون ساعتين إلى ثماني ساعات (وقد تأكلها بمجرد أن تفرزها) ، لكن بعض الأبقار تستغرق وقتًا أطول. لا تسحب المشيمة. سيكون هناك خطر أقل من حدوث مضاعفات إذا تركتها بمفردها. الأبقار ليست عرضة للإصابة بعدوى الرحم من المشيمة المحتبسة مثل الأفراس ، ولكن يجب مراقبة البقرة عن كثب حتى تتخلص من هذه الأغشية. إذا خرجت عن الرضاعة أو أصيبت بالحمى ، فستحتاج إلى مساعدة طبية فورية ومضادات حيوية .—HS

* ظهر هذا المقال لأول مرة في عدد مايو / يونيو 2006 من مزارع هواية مجلة. اشترك في Hobby Farms اليوم !!


شاهد الفيديو: Kelis - Bossy ft. Too $hort Official Video (أغسطس 2022).